كيف أستطيع الهجرة شرعياً إلى بريطانيا؟

207

هل انت مستعد للبرد ومطر وعواصف رعدية وفياضانات.

-الوباء كرورنا مستشري كالهشيم في النار.

-الاقتصاد في الحضيض مع معاناته خروج ابريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

-قلة العمل حيث أصبح العمل في ومن المنازل عبر الحاسوب سمة من سماة الحياة غيرت معالم الجو والإلتقاء .

-غلاء المعيشة و السكن اللهم إلا إذا كنت متوسط الدخل لديك إمكانيات العيش بمالك لاتعول على الدولة التي اقتربت من ألافلاس.

-غلاء الدراسة في الجامعات والمعاهد – إن كنت من أسرة عنية ولديك ما يكفي من دفع رسومات تتعدي 10 الف من الجنيهات البريطانية سنويا – وتتقن اللغة الانجليزية الى حد ما -فالترحاب وابتسامة الاستقبال موجودة دائما.

أما كيف تستطيع الهجرة الى ابريطانيا بطريقة شرعية اذا كنت راضي ومبسوط أن تعيش في جزيرة الضباب محيطة ببحار لايوجد فيها شمس سوى بضعة أيام في السنة مع ذكر العوامل السلبية أعلاه :

-فعليك أولا باستشارة قانونية من بلدك الذي تقيم فيه حتى تعرف أين ستذهب – و ما هي إمكانياتك؟ وكيف تحصل على تأشيرة دخول الى البلاد بدون مشاكل –

-البحث عن جامعات للدراسة وتقديم الطلب – ولكن هذا لايعتبر هجرة ! بمجرد انتهاء دراستك – -مع السلامة – عد الى بلدك ! أصبحت قوانيين صارمة في هذا المجال.

-إن كنت ذكرا، لاتفكر في الزواج ! فقد تغيرت القوانيين الى أبعد الحدود حتى أصبح من المستحيل أن يتزوج مقيم مؤقت من أجل الشرعية !

-إن كنت أنثى فعليك البحث عن وزج عبر ألاقارب أو التعارف من خلال التواصل الإحتماعي – ثم تقدما (معا) طلب الزواج والانتظار 5 سنوات للالتحاق به الى ابريطانيا من أجل الهجرة الشرعية والعيش معه !

-أن كنت تاجرا محترفا لك أموال باهضة -ممكن تستثمر في مشاريع ومرحب بك. ولكن لن يكون لك حقوق كاملة كمواطن إبريطاني في مجال الصحة والخدمات وغيرها – إدفع تعيش – تريد خدمات اجتماعية وصحية ؟ ادفع كتاجر مستثمر ليس مهاجر شرعي .

إذا قررت الهرب من حكم العسكر مثلا -أو من طاغية -أو إضطهاد- أو حروب أهلية محلية ، فلاتحاول طلب اللجوء السياسي في إبريطانيا ! إختر بلد آخر .

وان كنت مصرا على الهجرة بطريقة شرعية لبريطانيا بطلب لجوء سياسي فحظك قليل ما دمت لست فوق وفي الأراضي البريطانية.

وعلى العموم , فالهجرة إلى إبريطانيا بطريقة شرعية شفافة وسليمة تكمن في حالة واحدة فقط:

ماهي ؟

أن تكون لك مؤهلات ومهارات خارقة ممكن إبريطانيا أن تستفيد من خبراتك مثل أن تصنع لهم مسبار يكتشف كواكب اخرى , أو هندسة وتصنيع مواد تجعل المجتمع البريطاني يستفيد منها ومن عقليتك الفدة .

لماذا؟

ببساطة، القانون البريطاني الجديد يصنف المهاجرين من الدول العربية والاسلامية على أساس الخبرات والمؤهلات و العقول النيرة الذكية وليس على أساس الهجرة بسبب حكم بلادهم السياسي أو حقوق الانسان أو العاطلين عن العمل يبحثون عن عيش كريم يقتاتون من أموال دفع الضرائب.

العقول العربية التي لا تتاح لها الفرص في البلدان العربية للمشاركة في نهضة بلدانهم تعيش تحت ظل القمع وفقدان الحرية وأبسط قواعد الإحترام البشري – هذه العقول مرحب بها بحرارة ! لا – بل لها سكن مجان – وزوجة جميلة -(مثلي) 🙂 وفتح مجالات عدة وفرص لتقديم ما لديهم من خبرات برحابة الصدر والسعة وتشجيعهم للمساهمة في الاقتصاد والتطور والعمران .

عقول عربية مع اختراعات محلية تتوق الهجرة الى ابريطانيا

التعليقات مغلقة.