أليس من العار على السعودية مقاطعة تركيا وعدم مقاطعة فرنسا بعد استهزائها بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام؟

72

 فل نبدأ بما حدث في فرنسا!

 فرنسا فيها أكثر من ستة مليون المسلم ، إن تقول إن مسلمي فرنسا استهزؤوا بالرسول كذلك هذا أمر عجيب نوعا ما. مجلة تشارلي هبدو نشرت كاريكاتورات ساخرة منذ سنين وان أردت تحميل المسؤولية على أحدهم لحملها على من قتل المدرس الفرنسي الذي لم ينوي إلا التناقش حول المجلة لا إهانة الرسول في إطار حرية التعبير. أعلم أن إهانة رسولنا الكريم أمر ليس بالهين فهو يمس ديننا وأخلاقنا لكن قتل المدرس الفرنسي ينافي كل تعاليم ديننا. 

هذا ليس الإسلام هذا تخلف. إن قتل الرسول كل من استهزأ به لكان العرب كلهم موتى. هذا ما يسمى بالتطرف الديني والتطرف يجرد الدين نفسه من كل معانيه. الإسلام دين سلم وتسامح فذلك الذي قتل هل تغير أي شيء عندما قتل هل صار مسلما؟ أو حسنت صورة المسلمين؟ أو قمت بعمل بطولي؟ الجريمة التي حدثت في فرنسا تعكس وضع دولنا العربية من قمع واستبداد لم نكن هكذا في وقت الرسول.

 فرنسا تقدس مذهب العلمانية أي فصل الدين عن الحكم أي من العادي عندهم شتم كل الديانات تحت مظلة حرية الرأي هذا خطأ لكن تصحيح الوضع ليس بسفك الدماء وهذا ما يعرفه كافة المسلمين. مجلة تشارلي هيبدو كانت مجلة فاشلة كما نقول بالتونسي تَنُشّ فِي ألذِٓبٓأن مبيعاتها ضعيفة جدا إلا أن حركة المسلمين ضدها هو ما ساهم في شهرها عالميا… أقبل عليها الناس من كافة أنحاء العالم لم حسب رأيك؟ للاهتمام التي حضته من عند المسلمين التي لا تستحقه.

 حركة الفرنسيين ضد المسلمين الفرنسيين خاصة والمسلمين عامة كانت سلبية وهو خطأ كذلك لذا ردة الفعل  من قبل المسلمين يجب أن تكون متحضرة، متخلقة وهادئة. هذا من تعاليم الإسلام. واجبنا كمسلمين أن نكون متحلين بالسمات الإسلامية الرحمة، التسامح… ليس من الذكاء أن تتصرف بطريقة همجية فقط لأن أحدهم سب دين الإسلام لنيل الاهتمام.

 حول مقاطعة السعودية لتركيا… لا أرى العلاقة بين فرنسا وتركيا. السعودية لديها مشاكل سياسية مع تركيا وتركيا عندها مشاكل سياسية مع بقية بلدان أوروبا وفرنسا بالتالي… الإشكال الذي صار في فرنسا يخص الجانب الاجتماعي ويخص المواطنين والأفراد أي قرار مقاطعة السعودية لفرنسا كدولة لن يغير من الوضع في فرنسا. إن أرادت السعودية أن تحسن الأوضاع في فرنسا لتكلمت عن الوضع بكل بساطة.

 بالنسبة لتركيا لست مطلعا على المشاكل بينها وبين السعودية لكن الأمر سياسي على الأرجح.

التعليقات مغلقة.