موقع Netflix الشهير يتعرض لخسائر فادحة بقيمة 9 مليار دولار أمريكي بسبب عرض هذا الفيلم

58

أنباء الدولية/الولايات المتحدة الأمريكية:

أفصح موقع Netflix الخاص ببث الأفلام والبرامج التلفزيونية، اليوم الأحد، عن تلقيه العديد من الانتقادات وردود الأفعال شديدة اللهجة من قبل رواد وزوار الموقع من كافة أنحاء العالم، عقب أن قام بطرح الفيلم الفرنسي “Cuties” الذي يشجع على ظاهرة البيدوفيليا أي جنس الأطفال.

لذلك الفيلم الفرنسي أثار حالة من الجدل الواسع والغضب من قبل جمهور Netflix، والذي يتضمن مقاطع جنسية للأطفال مصورة بطريقة خادشة للحياء وغير لائقة أو مناسبة للمشاهدة خاصة الأشخاص دون سن 18 عاما، وقصة الفيلم بشكل عام تدور حول فتاة شابة من السنغال تذهب إلى العاصمة الفرنسية باريس لتعيش حياتها هناك وتقدم على الانضمام إلى زمرة رقص حرة الروح، وذلك في محاولتها للهرب من المشاكل العائلية التي تعيشها يوميا أو إن صح الوصف لتهرب من الخلل الوظيفي الذي يسود أجواء المنزل.

وفوجئ القائمين على موقع Netflix بتلقي ردود فعل عنيفة وهجوما لاذعا من قبل الجمهور والنقاد بأنه هذا الفيلم يتعدى الخطوط الحمراء، نظرا لأنه يتضمن مشاهد مصورة للأطفال وهم في وضع غير لائق، وفي مشاهد جنسية غير مناسبة للعرض على الموقع.

وبالفعل عقب أن تم إطلاق الفيلم الفرنسي Cuties على Netflix، يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 9 سبتمبر الحالي 2020، أقدم رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بإطلاق هاشتاغ CancelNetflix#، والذي تصدر الترند ضمن قائمة الموضوع الأكثر رواجا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهته أفاد موقع Variety، بوجود عريضة على الموقع الإلكتروني Change.org، تفيد بتوجيهه دعوة إلى مشتركي ومشاهدي موقع Netflix بإلغاء اشتراكهم من الموقع نفسه وتحديدا من الفيلم الفرنسي Cuties المثير للجدل، ومن باقي المحتويات أيضا على خدمة البث التي تستغل اشتراك الأطفال دون سن 18 عاما لتبث لهم مشاهد جنسية مزعجة غير لائقة للمشاهدة.

وبالفعل تلقت عريضة موقع Change.org تفاعلا كبيرا من مشتركي Netflix، الذين قاموا بالتوقيع والتأييد لهذه العريضة التي تفيد بإلغاء اشتراكهم بشكل رسمي من Netflix.

وشهد شهر أغسطس الماضي، تلقي الملصق الدعائي للفيلم الفرنسي Cuties العديد من الانتقادات اللاذعة، والذي تضمن هذا الملصق ظهور أبطال الفيلم الشباب وهم في أوضاع جنسية مثيرة وهم يرتدون ملابس فاضحة ومكشوفة للغاية.

ومن جانبه أفاد أحد الممثلين عن موقع Netflix في بيان له، أنه يقدم الاعتذار الكبير لجمهوره ومشتركيه على عرض الفيلم الفرنسي Cuties المشجع لجنس الأطفال، مؤكدا أن الأمر لم يكن جيدا للغاية، ظنا منهم أنه مشابها الفيلم الفرنسي الذي تم عرضه مسبقا للمرة الأولى في مهرجان صاندانس السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أوضح أنه تم إجراء تعديلات على صور فيلم Cuties وتحديث وصف الفيلم أيضا.

ونوه موقع Change.org الذي طلب من مشتركي موقع Netflix التوقيع على العريضة التي تنص على إلغاء اشتراكهم في الموقع، أن القيمة السوقية للموقع تعرضت لخسارة فادحة بقيمة 9 مليار دولار أمريكي.

التعليقات مغلقة.