نادي ليدز يونايتد الإنجليزي يعقد صفقة بقيمة 40 مليون دولار أمريكي مع اللاعب الإسباني رودريغو

28

أنباء الدولية/ إنجلترا:

في ظل تحطيم نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، رقما قياسيا في تعاقداته بعد مرور20 عاما، كشف نادي ليدز اليوم السبت عن عودته من جديد إلى الدوري الانجليزي الممتاز وبقوة، وذلك عقب أن أبرم عقدا مع المهاجم رودريغو الإسباني من فريق فالنسيا الإسباني.

ووصلت قيمة العقد الذي وقعه نادي ليدز الإنجليزي مع اللاعب الدولي رودريغو الذي يبلغ من العمر 29عاما، إلى ما يقارب 30مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 40 مليون دولار أمريكي.

كما وقع النادي عقدا عام 2000 مع المدافع ريو فرديناند خلال فترة الانتقال الضخم، وقيمة هذا العقد بلغت 18 مليون جنيه إسترليني، وهذا الأمر أدى تعرض النادي لأزمة مالية خانقة وتراجع مستواه في الدوري الانجليزي الممتاز لعام 2004.

والشهر الماضي تمكن نادي ليدز من الفوز بدوري البطولة الإنجليزية والتي أهلته إلى الدوري الانجليزي الممتاز، ليخوض النادي أول مباريات الموسم الحالي ضد فريق ليفربول الإنجليزي في تاريخ 12سبتمبر القادم.

وأوضح الإسباني رودريغو الذي أحرز 10 أهداف خلال 38 مباراة خاضها مع نادي فالنسيا العام الماضي، أنه سيعمل مع أفضل مدربي كرة القدم والذي كانت له انجازات كبيرة وهامة مع مختلف الأندية، لذا فهو يشعر بالحماس الكبير للتعلم والتدريب على يديه.

وجدير بالذكر أن، اللاعب الدولي الإسباني رودريغو انضم إلى ناديي ريال مدريد وسيلتا فيغو عندما كان شابا قبل أن ينضم إلى نادي بنفيكا، وخلال تلك الفترة حقق في 67 مباراة 27 هدفا، لكن خلال عامي 2013 و2014 خسر نهائي الدوري الأوروبي مع النادي البرتغالي قبل انتقاله للعب في نادي فالنسيا.

وعام 2019 تمكن من الفوز بكأس الملك، وأحرز 59 هدفا خلال 220 مباراة لعبها مع نادي الخفافيش الإسباني ضمن 6 مواسم.

كما يمتلك الإسباني رودريغو المولود في البرازيل، خبرة مميزة في كرة القدم الإنجليزية، وأمضى على سبيل الإعارة في نادي بولتون خلال موسم 2011 و2010، خاض فيها 21 مباراة سجل فيها مرة واحدة.

وخاض أيضا 22 مباراة مع المنتخب الإسباني حقق فيها 8 أهداف لصالح المنتخب.

التعليقات متوقفه