كورونا في البرازيل لا يمكن إيقافها

202

 بعد أن وصلت حالات الوفاة من فايروس covid-19 إلى اكثر من ألفِ وفاة إضافية خلال الاربع و عشرون ساعة الماضية, تعلن وزارة الصحة البرازيلية عن العدد الكلّي لوفيات هذا الفيروس التي تجاوزت ستون ألفًا. 

و بذلك ترتفع حصيلة الوفيات الإجمالية لفايروس كورونا في البرازيل إلى 60,632 . التي تعتبرها طبقة العلماء في بيانات وزارة الصحة إنها أقل بكثير من الأرقام الحقيقية. 

حيث شهدت هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية الأسبوع الماضي أكبر عدد وفيات خلال يومٍ واحد على مستوى العالم بأجمعه مما يجعل البرازيل ثاني اكثر الدول تضررًا بسبب هذه الجائحة سواء من ناحية الإصابات أو من ناحية الوفيات من بعد الولايات المتحدة الامريكية.

وأيضًا أعلنت البرازيل يوم الأربعاء عن الأعداد الجديدة و تُعتَبر واحدة من أعلى معدلات الإصابات المسجلةعلى الإطلاق. حيث تم إحصاء و الإعلان عن اكثر من 46 ألف حالة إصابة إضافية خلال 24 ساعة. ما يعني إن الوباء في هذه المرحلة لا يمكن السيطرة عليه في البرازيل.حيث إن سوء الاوضاع في البرازيل أدى إلى غلقهم الحدود و إعلان منعهم لدخول الأجانب لمدة لا تقل عن ثلاثين يومًا للحد مِن تفشي الفايروس 

و حسب الإحصائيات فإن ولايتا ساو باولو و ريو دي جينيرو يعتبرون هم المدن الأكثر تضررًا في البرازيل , حيث بلغ عدد وفيات الفايروس فيهما على التوالي 15,030 و 10,988. 

التعليقات مغلقة.