صباح غدا الاحد”دولة عربية” يتحول إلى ضلام.. ظاهره فلكية ومشهد لايتكرر الا بعد 83 عام، ماذا عن المغرب

0 110

صباح غدا نهار”دولة عربية” يتحول الى ليل.. والظلام سيحل بالمدن في ظاهرة فلكية ومشهد لايتكرر الا بعد 83 عام، ماذا عن المغرب

انباء الدولية ، اليمن

يشهد اليمن صباح غدا الاحد ظاهرة فلكية كسوف نادرا للشمس لا يتكرر كثيرا

قال الفلكي اليمني “أحمد الجوبي” إن اليمن ستشهد كسوفاً كاملاً للشمس صباح غدا الأحد 2020/6/21م، في مشهد لايتكرر إلا نادراً، حيث يتحول النهار إلى ليل.

وأشار الفلكي الجوبي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الظلام سيحل على اليمن، بسبب كسوف الشمس الذي ستبلغ نسبته 99 % من قرص الشمس ، موضحا بان الكسوف سيكون من السابعة والنصف وحتى الثامنة والنصف، صباحا.

من جهتها قالت الجمعية الفلكية اليمنية ان اليمن والوطن العربي سيشهد يوم غد الأحد 21 يونيو كسوفا للشمس..

الى ذلك قال خبير دولي في الفيزياء الفلكية، أن الكرة الأرضية ستشهد كسوفا حلقيا للشمس، يوم الأحد،
موكدا أن الكسوف الجزئي سيبدأ على اليمن من السواحل الغربية، عند حوالي الساعة 6:53 صباحا، بتوقيت صنعاء، ليغطي اليمن بشكل تدريجي.

وأضاف، في تمام الساعة 7:04 يكون الكسوف قد بدأ على الحدود الشرقية لليمن.

وأشار إلى أن قرص الشمس سينجلي على السواحل الغربية لليمن عند الساعة 9:28، وينتهي على الحدود الشرقية وعلى كامل الأراضي اليمنية عند الساعة 9:56 صباحاً.

وحذرت الجمعية الفلكية اليمنية المواطنين من النظر للشمس بالعين المجردة أثناء الكسوف. مؤكدة أن ذلك سيلحق أضرارﺍ كبيرة بالعين.

اما في المغرب ، فمن المنتظر أن تشهد الأجزاء الشمالية الشرقية من المغرب كسوف جزئي للشمس صباح يوم 21 يونيو الجاري، ولن يكون كسوف الشمس مُلاحظاً أو مشاهداً في كافة مناطق المغرب، نظراً لكون القمر سيغطي مانسبته 2% فقط من قرص الشمس بالحد الأقصى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.