مصادر رويترز: زعيم كوريا الشمالية تُوفّي سريريّا

300

قال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة بكين فرانشيسكو سيسكي ، إن ” زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ ثوقي سريرياً ، وقد يأتي الإعلان الرسمي عن وفاته بعد انتهاء صراع الخلافة ” ، حسب ما نقلت عنه جريدة ” il messaggero ” الإيطالية .

صورة وفاة زعيم كوريا الشمالية

 وصرّح سيسكي للجريدة : ” على حد علمي ، إنه ميت سريريّا ، بالطبع قد أكون مخطئا ، لكنني أعتقد أن مجموعة الأصوات والمعلومات المتضاربة والنفي نصف وغيابه المستمر من المشهد العام يبدو لي لتأكيد ذلك ، ولا يمكنك إحداث أزمة في الظلام ، لذلك أعتقد أن الإعلان عن وفاته يمكن أن يأتي عندما ينتهي صراع الخلافة المحتمل ” . وأضاف سيسكي أن الصراع على الخلافة يكون فيه المرشحان الطموحان في الوقت الحالي ليحل محل كيم البالغ من العمر 36 عامًا ، والأول هو شقيقته ، كيم يو جونغ ، التي سيكون عمرها أكثر من 30 عامًا بقليل والتي تم ضمها إلى المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي ، وعمه كيم بيونج إيل ، الأخ غير الشقيق لوالد كيم ، ولكن مشكلته أنه كان خارج البلاد لمدة 40 عامًا .

وعن مهمة الأطباء الذين أرسلتهم الصين إلى كوريا الشمالية في الأيام الأخيرة ، قال سيسكي ” سمعت أنه تم استدعاء فريق طبي صيني لمحاولة إحياء كيم ، لكنهم غادروا عندما رأوا أن الوضع يائس ” . | وكانت قناة ” سي إن إن ” الأمريكية ، قد كشفت قبل أيام أن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، في خطر شديد ، بعد إجرائه لعلمية جراحية على القلب لم تُكلل بالنجاح .

التعليقات مغلقة.