المغرب في اليوم الاول من تطبيق قرار ارتداء كمامة اجباريا .. حالة ارتباك وارتفارع اسعار الكمامات بعد نفاذها من الاسواق

149


انباء الدولية

شهد اليوم الاول من تطبيق قرارا فرضته السلطات المغربية ابتداء من اليوم الثلاثاء بارتداء الكمامات وعدم الخروج بلا قناع واقي للوجه كإجراء احترازي للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا” ، حالة من الارتباك ونفاذ كمية الكمامات من الاسواق .

وقالت وسائل اعلام مغربية ، ان وجوه كثير من المغاربة توارت ، اليوم خلف أقنعة متعددة الأشكال بعد فرض السلطات، مساء أمس ، ارتداء الكمامات احترازا وللوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا” .

وطبقا لموقع “هسبريس” ، فقد شهد اليوم الأول من تطبيق القرار الإجباري بارتداء الكمامة ارتباكا، تمثل بالأساس في نفاذ الكمامات من السوق وتزاحم المواطنين على شرائها ، مشيرا الى ان بعد ساعتان من فتح المتاجر الكبرى أبوابها حتى نفد مخزونها من الكمامات، وذلك بسبب الإقبال الكبير على اقتنائها.

ونقل الموقع عن مواطنين بحي شماعو بسلا عجزهم عن العثور على كمامة تلبية لقرار السلطات من المحلات التجارية والصيدليات .

واشار تقرير الموقع الى ان سعر بيع الكمامة الواحدة بمدينة سلا وصل إلى 8 دراهم في بعض الصيدليات المتوفرة عليها، بثمن يزيد بحوالي 4 أضعاف عن السعر الذي حددته الحكومة ب 2.50 درهما 

ولم تصدر الحكومة المغربيه توضيح في قرارها الاجباري مساء امس ،بشان العقوبات التي أقرّها المرسوم لخرق حالة الطوارئ الصحية هل سيطبق فورا أم ستعطى للمواطنين مهلة لاقتناء الكمامات.

التعليقات مغلقة.