وزارة الصحة المغربية تؤكد سلبية تحاليل 25 حالة محتملة لكورونا

158

كشفت وزارة الصحة المغربية، السبت، عن وصول عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد إلى 25 حالة، والتي أكدت استبعادها جميعها بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة.

وتُظهر المعطيات التي نشرتها الوزارة تسجيل أربع حالات محتملة جديدة بين الأمس واليوم فقط، إلا أن الوزارة أكدت أن جميع الحالات المشتبه فيها قد تم استبعادها وذلك بعدما تبين أن نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بها سلبية، ما يعني خلوها من الفيروس.

انتشر فيروس كورونا في العديد من بلدان العالم 

من جهة أخرى، عرفت الوزارة الحالة المحتملة بأنها الحالة التي سجلت “ظهور عرض أو أعراض تنفسية حادة مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة عند شخص كان مسافرا أو مقيما في منطقة تنتشر فيها العدوى خلال 14 يوما التي سبقت ظهور الأعراض”.

الحالة المحتملة تعني أيضا تسجيل نفس الأعراض السالفة لدى “شخص كان على اتصال وثيق مع حالة تأكدت إصابتها بالفيروس خلال 14 يوما التي سبقت ظهور الأعراض” أو “شخص كان على اتصال وثيق مع شخص اشتغل أو أقام في مستشفى تأكدت فيه حالة إصابة بالفيروس خلال 14 يوما التي سبقت ظهور الأعراض”.

ولم يسجل المغرب حتى اليوم أية حالة مؤكدة لفيروس “كورونا” المستجد، ورغم إعلانه بشكل متواتر عن حالات محتملة جديدة والتي وصل مجموعها إلى 25 حالة حتى اليوم، فقد أكد استبعاد جميع تلك الحالات وذلك بعد “تحليل مخبري سلبي من طرف مختبر معتمد من طرف وزارة الصحة”.

التعليقات مغلقة.